واحة الأرواح
مرحبا بكم في واحة الأرواح

واحة الأرواح

أحمد الهاشمي
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولeahmea@yahoo.com

شاطر | 
 

 اخبار ومعلومات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب بابان
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 10543
نقاط : 16309
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: اخبار ومعلومات   الأحد 31 يوليو 2011 - 22:34



اخبار ومعلومات

في ظاهرة نادرة، وُلدت فراشة نصفها ذكر والنصف الآخر أنثى بمتحف التاريخ الطبيعي في العاصمة البريطانية لندن، حيث أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن فراشة خرجت من شرنقتها ليتضح أن خطاً يفصل بين الجزء الذكري فيها والجزء الأنثوي، وكان وراء ولادة هذه الفراشة التي تجمع بين خصائص الأنثى والذكر عدم انفصال “كروموزومات” الجنس خلال عملية التخصيب.
هذا وفسّر بروان، أن الجناحين ليسا الوحيدي

*****************


لجأت إمرأة هندية تدعى ديبا أهيروار إلى الشرطة، وذلك من اجل التبليغ عن زوجها ماهيش أهيروار الذي اعتاد طوال 3 سنوات على شرب كوب من دمها يومياً، حيث اشارت إلى انه يستخدم حقنة ليسحب الدم من ذراعيها ثم يفرغه في كأس ويشربه.
هذا وأكدت الامرأة ان زوجها كان يهددها بعواقب وخيمة إذا كشفت الأمر لأي شخص كان، لذلك لم تجرؤ على الكشف عمّا يفعله زوجها إلا بعدما ولدت ابنها الأول قبل أشهر.
كما قالت إن زوجها سحب الدم من جسمها، حتى خلال فترة الحمل، مما كان يشعرها بالغثيان والضعف الشديد.
واعترف الزوج بأنه شرب دم زوجته، قائلا “إن ذلك كان يزيد قوته”، مؤكداً أنه كان يضربها إذا قاومته أو حاولت منعه من سحب دمها.
والجدير بالذكر، أن المرأة هربت مع ابنها من بيت زوجها ولجأت إلى منزل والديها، حيث أطلعت والدها على ما حصل فأخذها إلى الشرطة للتبليغ عن مأساتها.
****************




سنة 2011 سنة عجيبة..


تحتوي على العديد من التواريخ المميزة مثل: 1/1/11, 11/1/11, 1/11/11, 11/11/11 ولكن هذا ليس كل شيء، خذ آخر رقمين من تاريخ سنة ميلادك، واجمعهم مع العمر الذي ستبلغه هذا العام وستكون النتيجة 111 للجميع!


وخذ هذه بعد، شهر اكتوبر لهذا العام سيحتوي على 5 ايام السبت 5 ايام الاحد 5 ايام الاثنين وهذا لا يحدث إلا مرة واحدة كل 823 عاما!!
*************





ابتكر باحثون أميركيون نظارة تمكن من يرتديها من معرفة ما يفكر فيه الأشخاص الآخرون وحالتهم المزاجية، ومتى يجب أن يتكلم ومتى يتوقف عن الكلام.
البعض يراها مناسبة جدا للعشاق الذين يسعون إلى بناء قصة حب جديدة، فعن طريق هذه النظارة سوف تتعرف مزاج حبيبتك، وعلى الأقل ستتلافى تعكير صفو مزاجها، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في عددها 13 الجاري.
وفكرة عمل النظارة تقوم على كاميرا مثبتة داخلها بإمكانها قراءة تعبيرات وجه من يتحدث مع مرتديها، ثم تطابقها بـ 24 تعبيرا للوجه مخزنة تمثل المشاعر المختلفة للإنسان.
ثم ستخبر النظارة مرتديها عبر سماعة أذن وضوء مماثل لأضواء إشارة المرور، الحالة المزاجية للشخص الآخر، فالضوء الأحمر يعبر عن مشاعر سلبية، والأصفر يعني الاهتمام بنسبة متوسطة، أما الأخضر فيعبر عن السعادة والرضا. الباحثون الآن يعملون على تطوير النظارة بمعهد ماساتشوتس التكنولوجي. وأكدوا أن ارتداءها خلال الحديث إلى شخص آخر يعتبر حاسة إضافية للإنسان، تمكنه من معرفة اتجاهاته إذا كان يشعر بالملل أو يفقد الاهتمام.

*************




كما نعلم ان للشمع المعطر أوقاته، فنشعله لنضفي رائحة طيبة على الغرفة أو أجواء من الرومنسية، أو حتى من الروحانية، أو من الفخامة في بعض الأحيان. لكن دراسة أميركية أظهرت أن تلك الشموع مضرّة بالصحة!
وأظهرت الأبحاث أن الشموع المعطرة تولد دخاناً مليئاً بالمواد الضارة والسامة والتي توازي تلك التي تنجم عن السيجارة. وبما أننا في معظم الأحيان نشعل تلك الشموع في أماكن قليلة التهوئة، كالغرف المقفلة والحمامات، قد تؤدي المواد الكيميائية الناجمة عنها إلى تلوث داخلي ما قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بالحساسية من ربو وإكزما…
إلا أنه يمكن فرز الشمع في أنواع، فتلك المصنوعة من شمع العسل والصويا قليلة الضرر لكنها باهظة الثمن بينما الأنواع الرخيصة الثمن فمعظمها مصنوعة من شمع البارافين، وهو منتج نفطي ضار جداً بالصحة، إذ أنه يطلق كمية كبيرة من المركبات العضوية VOCs عند إشعاله.
وقال معد الدراسة الباحث في جامعة «ساوث كارولينا» أميد حميدي إن استخدام تلك الشموع استثنائياً لا تشوبه أي مشكلة لكن إشعالها بشكل متواصل ومتكرر قد يصيب بمشاكل عديدة على المدى الطويل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد الهاشمي
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 10896
نقاط : 13569
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخبار ومعلومات   الإثنين 1 أغسطس 2011 - 1:04

جزاك الله خيرا زينب

وكل عام وانت بخير

_________________
جسمي معي غير أن الروح عندكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زينب بابان
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 10543
نقاط : 16309
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: اخبار ومعلومات   الأربعاء 10 أغسطس 2011 - 0:15

الاستاذ احمد الهاشمي

مشكور للتواصل

وكل عام وانت بالف خير

ورمضان مبارك على الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهاد أحمد الهاشمي
إدارة
إدارة
avatar

عدد المساهمات : 636
نقاط : 679
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخبار ومعلومات   الأربعاء 8 فبراير 2012 - 22:37

اشكرك حبيبتي زينب
شكرا جزيلا لما قدمتي من موضوعات راقية لكي مني اجمل تحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار ومعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحة الأرواح  :: الأقسام المنوعة :: واحة الطرائف والغرائب(موضوعات وصور)-
انتقل الى: