واحة الأرواح
مرحبا بكم في واحة الأرواح

واحة الأرواح

أحمد الهاشمي
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولeahmea@yahoo.com

شاطر | 
 

  خطوة تعيدك الى تيار الحياة بعد الطلاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب بابان
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 10543
نقاط : 16309
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: خطوة تعيدك الى تيار الحياة بعد الطلاق   الإثنين 14 فبراير 2011 - 17:42





من قال أن الطلاق هو نهاية الحياة؟؟ وإن كان كذلك لبعض من فتياتنا العربيات فهو يمثل منعطفا حياتيا
بارزا يترك بصماته بقوة على نفسية من يتعرض له، خاصة النساء وأسلوب حياتهن وتطلعاتهن، ولذلك فان تجاوز آثاره والعودة من جديد إلى تيار الحياة يحتاج إلى قوة إرادة، وحسن تدبير مدعم بخطوات من شأنها تسهيل هذه العودة والانطلاق من جديد. ينصح المختصون الاجتماعيون والنفسيون باتبّاع الطرائق العشرين التالية كي تنطلق الحياة من جديد بشكل ناجح ولاسيما للنساء المطلقات.

1- تعلمي من الأخطاء السابقة :

إذا كان الزوج كذابا وعنيفا، فان ذلك لا يعني أن الزوج القادم سيكون مشابها له. وستكون الحاجة في كل الأحوال ضرورية للتفكير بوضع العلاقة السابقة والتعلم من الأخطاء التي مورست فيها

2- احزني وامضي قدما :

خذي وقتا كافيا كي تتجاوزي الآلام والمعاناة التي سبّبها الطلاق لك وادخلي مرحلة ما بعد الطلاق من خلال الرفض التدريجي للرجال والدخول في وضع الكآبة والغضب.. ومن ثم اقبلي بعدها نفسك من جديد ثم تنفسي طويلا وادخلي من جديد وبقوة في تيار الحياة الاجتماعية.

3- لا تبقي أسيرة الماضي:
لا تسمحي بأن يؤثر الماضي على الحاضر. لا تشكي في شريكك الجديد في أنه يريد القيام بالأشياء نفسها التي ارتكبها بحقك الشريك السابق. صحيح أن بعض الأوضاع تتطلب زيادة الحذر، غير أن التركيز يجب أن يتجه نحو المستقبل وليس البقاء أسيرة للماضي.

4- لا تتعلقي برقاب الصديقات:

يمكن لك أن تبكي على كتفي صديقة، لكن لا تعلقي عليها بشكل مستمر مع النحيب نفسه، وندب الحظ والتشكي من أن الرجال لا يطاقون، لأنك بتكرار ذلك قد تظهرين للوسط الذي من حولك بأنه من الصعب معالجة وضعك.

5- لا تعممي النظرة إلى الرجال :
من السهل فعل ذلك، غير أن هذا الأمر مضر، لأنك عندما تحبين من جديد ستصدقين بصعوبة بان القادم هو الرجل الحقيقي الذي تتمنينه، ولذلك حاولي بشكل نزيه تجنب العمومية في النظرة إلى الرجال.

6- لا تقعي في مطب الحسرة :
ليس صحيحا الاعتقاد ان جميع الرجال سيهجرونك في النهاية، بل المفروض النظر إلى الأمر على أنه سوء طالع لا أكثر. وانطلقي في تفكيرك في ان كل واحد في الحياة يصاب ببعض الجروح والخدوش نتيجة وقوعه في الحب، لذلك من الضروري الإدراك ان لا طائل من استمرار التأسف ولعب دور الضحية إلى اللانهاية.

7- لا تقتربي منه بعد الطلاق :
من المؤكد انك قد تشتاقين جنسيا إلى رجلك السابق، لكن يجب أن تدركي أن هذا الأمر ناجم عن كونك حزينة ووحيدة أو انك تأملين في قرارة نفسك بان تعود الأمور بينكما إلى مجراها السابق، أما هو فلا يريد سوى استغلالك، لذلك تجنبي أي نوع من القرب مع رجلك السابق بعد الطلاق لان حصول ذلك لن يعني عمليا سوى تمديد فترة العذاب .

8- شاركي في اللقاءات :

المشاركة في مختلف اللقاءات والمناسبات أصبحت أكثر سهولة من الماضي وكلما شاركت بعدد اكبر منها كان الوضع أفضل، أما في حال غيابك عن مختلف النشاطات فان فرصة إيجاد الشريك لن تكون كبيرة.

9- ابحثي عن زوج مناسب :

لا تشعري بالحياء من إعطاء انطباع للآخرين بأنك عدت إلى "الحياة"، بل على العكس من ذلك أفصحي لصديقاتك بأنك تريدين مساعدتهن في العثور على زوج يناسبك.

10- لا تتصلي بزوجك السابق :

لا تعمدي إلى ذلك لا عند منتصف الليل ولا عندما تعانين من الشعور بالوحدة. صحيح أن هذا الأمر صعب لكن يتعين عليك باختصار فك الارتباط معه والتعود على عدم الحاجة الى التكلم معه عند حدوث أي شيء جديد في حياتك مهما كان سيئا.

11- اكتشفي نفسك من جديد :

هل لاحظتم كم من النساء عمدن بعد الطلاق إلى تغيير تسريحتهن؟ إن ذلك ليس له علاقة أبدا بمعاقبة الذات وإنما هو نوع من اكتشاف الذات من جديد. صحيح أن هذا الأمر لا يمثل إجراء راديكاليا، لكنه يجعل النساء يشعرن بالذي يمكن لهن أن يفعلنه ويردن الإقدام عليه والتعلم أيضا.

12- تعلمي قول نعم :

استقبلي بايجابية كل الدعوات التي تصلك لحضور مختلف المناسبات التي يوجد فيها عدد غير قليل من الناس لان الوقت حان للخروج، ليس للتعرف بالرجال، وإنما كي تدركي انه يمكن حتى من دون شريك أن تكون لك حياة ممتعة ولها معنى كامل أيضا.

13- ثقي بالآخرين:

تأخذ النساء على أنفسهن بعد الطلاق بأنهن واجهن هذا المصير لان لديهن سوء تقدير للناس ولذلك ينصح بأخذ وقت للنقاهة النفسية من تبعات الطلاق وتعزيز الثقة بالنفس كنوع من العلاج.

14- تذكري نجاحاتك السابقة :

إذا مررت بشعور باليأس من أن لا شيء تنجحين في تنفيذه، فخذي ورقة وقلما واكتبي عليها النجاحات التي تمكنت من تحقيقها، وضعي في هذه القائمة كل شيء بدءا من النجاحات في العمل حتى تذكر عبارة قول أحدهم أو إحداهن لك بأنك تبدين رائعة اليوم.

15- شاهدي فيلما رومانسيا:

إن الهدف من ذلك لن يكون بالتأكيد الوقوع في حالة أعمق من الإحباط وإنما لتحسين المزاج. إن ذلك قد يبدو للوهلة الأولى ساذجا وغبيا، غير أن هذا الأمر في الواقع هو طريقة ممتازة لتذكير نفسك بالذي تحلمين وتتشوقين إليه ولاسيما في اللحظات التي تشعرين فيها بالحزن ولديك شعور بان الحب غير موجود بالنسبة لك.

16- لا توافقي على أول رجل:

إذا كنت تحسبين ان عمرك هو هذا العدد الكبير أو الصغير من السنين، فان هذا سيعني أنك ستفكرين بطريقة "إن القادم هو الرجل الحقيقي"، ولكن هذا الأمر سيجعلك في حالة توتر تؤدي إلى الموافقة على أول رجل تصادفينه ويطلب يدك، أو يجعلك تعودين إلى المنزل باكية تلعنين حظك. تحلي بالهدوء فليست هناك أي لافتة معلق عليها كلمة "تنزيلات" أو مكتوب عليك تاريخ الصلاحية فلديك الوقت الكافي للعثور على الرجل الحقيقي الذي تريدينه.

17- أقدمي على الخطوة الأولى :

إذا كان الطلاق يعلّم شيئا فهو تعلّم امتلاك العزيمة على عدم الوجود في الزاوية إلى أن يكتشفك رجل محب جديد عن طريق المصادفة، ولكن ما العيب أيضا في أن تبدئي أنت الخطوة الأولى عبر العائلة أو الأصدقاء أو الأهل بهدف ايجاد رجل بمواصفات معينة.
18- خططي للحياة :

اكتبي قائمة بالأهداف التي تريدين تحقيقها في الحب وفي القضايا الشخصية والعمل، وركزي كل جهودك كي تحققيها لان هذه الطريقة ليست فقط جيدة لنسيان الطلاق وإنما أيضا لبناء مستقبلك الخاص بك بشكل ايجابي.

19- افتحي قلبك للحب :

هل أنت على استعداد كي تحبي من جديد ووضع ثقتك بأحد الرجال؟ أم انك مشغولة حاليا جدا بالبحث عن الأخطاء والأسباب لماذا هذا الرجل أو غيرة ليس شريكا جيدا لك مع انه من الممكن أن يكون ذلك؟ امنحي الحب فرصة من جديد فربما يكون الرجل القادم هو الخيار المنتظر.

20- تعلمي أن تعرفي الرجل :

إن ذلك يعني التعرف عليه كشريك محتمل وكصديق وعندما تتصادقين مع أكثر من رجل ستعمدين بالتأكيد إلى التخلي عن التصور المثالي عن الرجال وستكونين أكثر طبيعية في المجتمعات اللواتي يوجدون فيها وبفضل ذلك سيشعرون هم أيضا بشكل مريح بوجودك معهم ومن يعرف ما الذي سيجري لاحقا.

’،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد العراقي
كبار الشخصياتvip
كبار الشخصياتvip
avatar

عدد المساهمات : 547
نقاط : 855
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: خطوة تعيدك الى تيار الحياة بعد الطلاق   الإثنين 14 فبراير 2011 - 18:45

مشكوره ست زينب لهذا الموضوع جنبنا الله واياكم الفتن وسوء الاحوال وزادنا علما ومهابه وخوفا من الله تعالى تقبلي تحياتي اخوكي خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زينب بابان
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 10543
نقاط : 16309
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: خطوة تعيدك الى تيار الحياة بعد الطلاق   الجمعة 18 مارس 2011 - 8:30

الاستاذ خالد العراقي

اشكر مرورك الكريم

اعتزازي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوة تعيدك الى تيار الحياة بعد الطلاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحة الأرواح  :: قسم الأسرة :: واحة الأسرة والطفل-
انتقل الى: